تجديد عقد مبابي طوق نجاة لثلاثي ريال مدريد
نشر بتاريخ: 2022/05/22 ( آخر تحديث: 2024/03/28 الساعة: 13:01 )

- وكالات

حسم كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان موقفه النهائي، بتجديد عقده مع النادي الفرنسي، بعد أشهر طويلة من الأنباء حول إمكانية رحيله واتفاقه مع ريال مدريد.

وأعلن باريس سان جيرمان تجديد عقد مبابي حتى صيف 2025، لينتهي الجدل حول مستقبل النجم الشاب.

وأكدت تقارير صحفية فرنسية وإسبانية، أن مبابي سيتقاضى 100 مليون يورو عن كل موسم في عقده الجديد.

ويسلط خلال التقرير التالي، الضوء على أبرز المستفيدين من عدم انتقال مبابي لريال مدريد: 

فينيسيوس جونيور

الجناح البرازيلي الذي تحول مستواه تماما هذا الموسم، تحت قيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وأصبح جزءا مهما في صفوف الميرنجي، هو أكبر مستفيد من بقاء مبابي في باريس.

قدوم مبابي كان يعني أن فينيسيوس سيكون بديله في مركز الجناح الأيسر، وكان من الصعب منافسة لاعب بجودة الفرنسي مما يعني أن الصفقة كانت ستفتح الباب أمام رحيل النجم البرازيلي.

وسيتنفس فينيسيوس جونيور الصعداء بعد قرار مبابي، حيث سيضمن تماما مكانه في التشكيلة الأساسية لريال مدريد في السنوات المقبلة.

ولعب فينيسيوس هذا الموسم 51 مباراة حتى الان بمختلف المسابقات، ونجح في تسجيل 21 هدفا وصنع 20 أخرى، وكون ثنائيا هجوميا مميزا مع الفرنسي كريم بنزيما قائد خط الهجوم. 

ويرتبط فينيسيوس بعقد مع الميرنجي حتى صيف 2024، وبالتالي ستعمل الإدارة على تجديد عقده وتأمين بقائه لفترة أطول في سانتياجو برنابيو. 

رودريجو جويس


الشاب البرازيلي بدأ يحظى بمكانة جيدة في صفوف ريال مدريد هذا الموسم، خاصة بعد أهدافه المؤثرة، وأبرزها ضد مانشستر سيتي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وحاول رودريجو الحفاظ على مكانه كجناح أيمن في الخط الهجومي لريال مدريد، ومع رحيل بيل وعدم قدوم مبابي، ستكون فرصة البرازيلي جيدة للعب بشكل أساسي في هجوم الملكي خلال السنوات المقبلة.

وشارك رودريجو هذا الموسم في 48 مباراة بمختلف المسابقات، وسجل 9 أهداف وصنع 10. 

ماركو أسينسيو

ربما سيكون بقاء مبابي في ملعب حديقة الأمراء بمثابة طوق النجاة لماركو أسينسيو جناح ريال مدريد، الذي يتبقى في عقده عام واحد فقط، وكان على أعتاب الرحيل هذا الصيف.

أسينسيو لم يشارك باستمرار هذا الموسم، حيث لعب 42 مباراة، وسجل 12 هدفا وصنع 2 بمختلف المسابقات.

وقد يكون الاتجاه لتجديد عقد أسينسيو ليبقى وينافس رودريجو جويس خلال الفترة المقبلة، لا سيما بعدما رحل جاريث بيل.

ومع ضغط المباريات لمشاركة ريال مدريد في عدد من البطولات، سيحظى أسينسيو بفرصة أكبر مع الملكي في السنوات المقبلة.