نشر بتاريخ: 2024/04/11 ( آخر تحديث: 2024/04/11 الساعة: 20:35 )

راديو الشباب  

واصلت عملية الفارس الشهم 3 الاماراتية، في قطاع غزة، حملة تقديم المساعدات الإنسانية خلال شهر رمضان المبارك، لإغاثة الأسر الفلسطينية النازحة في مراكز الإيواء،

وأعلنت عن سلسلة مبادرات  إنسانية الهدف منها  التخفيف عن الأسر ومحاولة توفير المستلزمات الأساسية لهم، وإدخال البهجة والسرور إلى قلوبهم، في ظل الأوضاع الكارثية الصعبة التي يمر بها سكان القطاع.

وكان من أبرز المبادرات الإنسانية التي تم نفذتها عملية الفارس الشهم 3 خلال شهر رمضان المبارك:

وزعت وجبات غذائية على النازحين في قطاع غزة بدعم سخي من دولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن مشروع "تكيات الخير"، الذي يستهدف الأسر النازحة في شهر رمضان المبارك للتخفيف من معاناتهم.

نفذت مبادرة تقديم الخبز المدعم للأسر الفلسطينية النازحة في مراكز الإيواء، للتخفيف من معاناتهم في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها قطاع غزة.

كما وزعت الهدايا الرمضانية وفوانيس مُضيئة على النازحين في مراكز الإيواء، لرسم البسمة على شفاه الأطفال في الشهر المبارك.

وزعت مصاحف على المساجد وتمور ومياه على النازحين في قطاع غزة، بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما نفذت عملية الفارس الشهم 3 برنامج المسابقات الرمضاني "أجاك الخير".

وعرض برنامج "في القلب آية" وزع خلاله هدايا قيمة على حفظة القرآن الكريم وأصحاب الأصوات الجميلة من النازحين في قطاع غزة، في لفتة إنسانية هدفها التخفيف عن الأسر النازحة.

كما تم تنفيذ عملية “طيور الخير” الإماراتية التي تم خلالها اسقاط الإغاثات الإنسانية على سكان غزة وشمال القطاع، وتعد عملية طيور الخير كبرى العمليات الإغاثية في قطاع غزة

كما ساهمت في تلبية مناشدات العديد من الأسر الفلسطينية النازحة  جنوب قطاع غزة، ووفرت لهم خيام إيواء وطرود غذائية وملابس وفراش ومستلزمات شتوية، للتخفيف من معاناتهم في ظل الأوضاع المأساوية الصعبة التي يمر بها سكان القطاع منذ عدة شهور، وجاء ذلك ضمن حملة "فالك طيب" التي اطلقها الفارس الشهم 3 خلال شهر رمضان بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقدمت الطرود الغذائية والتمور والمستلزمات الرمضانية للأسر الفلسطينية النازحة في قطاع غزة، للتخفيف من معاناتهم وتقديم الدعم اللازم لهم في ظل هذه الظروف.

ونفذت حملة توزيع حلوى رمضان "القطايف" على النازحين في مراكز الإيواء في قطاع غزة.

كما ونظمت نشاطاً رياضياً داخل مركز إيواء جنوب قطاع غزة، يساهم في رسم البسمة على شفاه النازحين.

على مدار ستة شهور انقضت ظلت الإمارات في ريادة الدول التي ساندت غزة في أزمتها، خاصة في شهر رمضان الذي عززت فيه من جهودها الاغاثية والانسانية ليتردد صدى شكر الامارات في كل شارع وزقاق في القطاع.

وعملية الفارس الشهم 3 هي كُبرى العمليات الاغاثية الامارتية في قطاع غزة، بتوجيهات من سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، حيث قدم العديد من الطرود والكسوة الشتوية، ودعم قطاع الصحة وانشاء المستشفى الميداني الاماراتي في قطاع غزة، لإنعاش الحالة الطبية بعد توقف عدد كبير من المستشفيات عن الخدمة نتيجة الأوضاع الكارثية في قطاع غزة، ولتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للجرحى والمصابين، وزيادة القدرة الاستيعابية داخل المستشفيات ومؤسسات الرعاية الصحية.