نشر بتاريخ: 2023/10/02 ( آخر تحديث: 2023/10/02 الساعة: 17:33 )

راديو الشباب  

يحرص الكثير من الأشخاص على تطهير الجسم من السموم من خلال اتباع نظام غذائي صحي وتناول المشروبات الطبيعية بهدف التخلص من التعب والعناية بالبشرة وترطيبها.

وينصح خبراء التغذية محبي الديتوكس بتجنب تناول المعجنات والحلويات والوجبات السريعة، خاصة بالنسبة الى الأشخاص الذين يعانون من التعب المزمن وسوء النوم، وتورم الجسم أو تهيّج الجلد، فقد يكون التخلص من السموم في الجسم هو الحل الأمثل لهم.

وتنظيف الجسم من السموم يتطلب الالتزام لمدة تراوح بين ثلاثة أيام وأسبوع، باتباع نظام غذائي خالٍ من الدقيق والمعجنات والحلويات والوجبات السريعة والمشروبات الغازية، وعلى الأثر سيشعر الشخص بتغيّرات واضحة في حالته الصحية.

ويُستكمل الديتوكس بمشروبات طبيعية من ضمنها خليط عصير الجزر والتفاح والبرتقال، فهو مشروب صحي يمنح الشخص الطاقة الكافية طوال النهار.

وشاي الأعشاب أيضاً من العلاجات الفعّالة لتطهير الجسم من السموم. ويُنصح بعدم استخدام أكياس الأعشاب المنكّهة، بل بغلي الأعشاب الطبيعية للحصول على نتائج أفضل.

ويوصي الخبراء كذلك بتناول السَلطات الغنية بالأفوكادو والجرجير لإزالة السموم من الجسم، وتخفيض مستوى الكوليسترول في الدم، وتدعيم القلب، وبشرب ما لا يقل عن ليترين من الماء خلال اليوم.