نشر بتاريخ: 2023/05/29 ( آخر تحديث: 2023/05/29 الساعة: 20:37 )

راديو الشباب  

دعت قوى الحرية والتغيير المعروفة بـ«قحت» اليوم الإثنين، طرفي الصراع في السودان إلى تجديد وقف إطلاق النار قصير الأمد، الذي سينتهي مساء اليوم، وضرورة الالتزام به، من أجل إعطاء فرصة لمعالجة الوضع الإنساني المتدهور بشدة.

وقالت «قحت» إن الحرب في السودان أزهقت أرواح الآلاف من المدنيين والعسكريين، ودمرت البنية التحتية ومقدرات البلاد المدنية والعسكرية، وسلبت المنازل والمحال التجارية.

وأعلنت رفضها دعوات التسليح الأهلي والزج بالمدنيين في أتون الصراع المسلح، الذي يجر البلاد لحرب أهلية شاملة.

ودعت إلى اعتزال دعوات الفتنة هذه ومحاصرة الخطاب الذي يدعو إليها، والتصدي له، وتفعيل مبادرات السلام الاجتماعي التي تتصدى لخطابات الكراهية وتمنع تمدد نطاق الحرب.

وأكدت مواصلتها الجهود للإسهام الإيجابي في وقف الحرب، وذلك من خلال العمل المشترك مع كل القوى الوطنية لتمتين وتوسيع الجبهة المناهضة للحرب، والتواصل الإقليمي والدولي لتنسيق الجهود من أجل وقف القتال وضمان وصول المساعدات الإنسانية، كما نستمر في حث قيادة القوات المسلحة والدعم السريع على الجنوح للحلول السلمية وتحكيم صوت الحكمة وتجنيب بلادنا ويلات الانزلاق للانهيار الشامل.

وجددت قوى الحرية والتغيير الشكر والمساندة للجهود السعودية الأميركية، من أجل تمديد وقف إطلاق النار قصير الأمد ومعالجة الأوضاع الإنسانية، أملًا في تكامل الجهود والمبادرات الدولية والإقليمية لتسريع وتيرة الوصول إلى حل مستدام للأزمة السودانية.