نشر بتاريخ: 2023/01/26 ( آخر تحديث: 2023/01/26 الساعة: 13:34 )

 

قالت شركة ميتا بلاتفورمز، يوم الأربعاء، إنها ستعيد فتح حسابات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على فيسبوك وإنستجرام في الأسابيع المقبلة بعد تعليق دام عامين في أعقاب أعمال شغب أسفرت عن سقوط قتلى في مقر الكونجرس في 6 يناير 2021.

ومن الممكن أن توفر استعادة الحسابات دفعة لترامب، الذي أعلن في نوفمبر أنه يعتزم خوض انتخابات الرئاسة الأمريكية مجددا في عام 2024. ويتابع 34 مليون شخص ترامب على فيسبوك بينما له 23 مليون متابع على إنستجرام. والتطبيقان يعتبران وسائل رئيسية للتواصل السياسي وجمع التبرعات.

وأعاد إيلون ماسك، المالك الجديد لموقع التواصل الاجتماعي تويتر، حساب ترامب على الموقع في نوفمبر، لكن ترامب لم ينشر أي تغريدات هناك حتى الآن.

ورغم أن ترامب لم ينشر أي تغريدات منذ استعادة حسابه على تويتر، قائلا، إنه يفضل الاستمرار على تطبيقه الخاص الذي يحمل اسم تروث سوشيال، فإن المتحدث باسم حملته قال لشبكة فوكس نيوز ديجيتال في الأسبوع الماضي، إن العودة إلى فيسبوك ستكون أداة مهمة لحملة 2024 للوصول إلى الناخبين.

وفي منشور على تطبيق تروث سوشيال، علق ترامب على إعادة تشغيل حساباته على تطبيقات ميتا قائلا: "لا ينبغي أن يحدث مثل هذا الشيء مجددا لرئيس حالي أو أي شخص آخر لا يستحق العقاب"، ولم يشر إلى ما إذا كان سيبدأ النشر على منصات ميتا مرة أخرى أو متى سيبدأ.