نشر بتاريخ: 2022/11/16 ( آخر تحديث: 2022/11/16 الساعة: 10:10 )

راديو الشباب - غزة

عاد منتخب فلسطين لكرة السلة للكراسي المتحركة إلى غزة عبر معبر رفح البري بعد مشاركته في بطولة الهند الدولية برعاية اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي حصل على لقبها عن جدارة واستحقاق.

ونظمت لجنة العمل الحكومي والمجلس الأعلى للرياضة حفل استقبال رسمية لأبطال فلسطين في المعبر، بحضور اللجنة البارالمبية ومثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر وعائلات أفراد الوفد الفلسطيني، حيث عبر الجميع عن فرحتهم وسعادتهم بتحقيق اللقب.

وأكد نبيل عواجة في كلمة المجلس الأعلى على أهمية الإنجاز الذي تحقق رغم المعاناة والظروف الصعبة خلال السفر، ونقل تحيات عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى، وأوضح أن المجلس يسعى دوما لدعم رياضة ذوي الإعاقة وتوفير كل الإمكانات إيمانا بقدرة الأبطال على الفوز والتألق في كل المحافل الرياضية.

بينما تحدث كامل أبو الحسن نائب رئيس اللجنة البارالمبية عن جهود اللجنة في رعاية واحتضان الرياضيين من ذوي الإعاقة وتوفير البيئة المناسبة لهم لتطوير قدراتهم حتى الوصول للمنافسة وتحقيق الإنجازات، منوها لأهمية دور المجلس الأعلى للشباب والرياضة في دعم الأنشطة والبطولات، كما أشاد بما قدمته اللجنة الدولية للصليب الأحمر، لمنتخب كرة السلة وباقي الألعاب وتنظيم البطولة الدولية بكل نجاح، وأوضح أن أبطال فلسطين عازمون على الفوز والتحدي في كل البطولات.

ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر أوريسيو أشاد بالأبطال وإصرارهم على تحدي كافة الصعاب والعودة بكأس البطولة للاحتفال مع ذويهم، وقال إن المشهد المبهج يسعد الجميع ويحفز للمزيد من العمل الجاد لرعاية رياضة ذوي الإرادة.

ونيابة عن أبطال المنتخب شكر الدكتور هاني مطر كل الجهات الداعمة والحضور في استقبال المنتخب، وأشار إلى أن هدف اللاعبين قبل توجههم إلى الهند كان تحقيق اللقب والعودة متوجين لإسعاد ذويهم وشعبهم رغم كل العقبات التي واجهتهم.

جدير بالذكر أن هذه هي المسابقة الدولية الثالثة التي تنظمها اللجنة الدولية للصليب الأحمر حيث تم تنظيم بطولتين في لبنان في العامين ٢٠١٨ و٢٠١٩ وبطولة الهند هذا العام. وقد شارك المنتخب الفلسطيني في بطولة حنا لحود في لبنان في العام ٢٠١٩ وعاد بالميداليات البرونزية.