نشر بتاريخ: 2022/11/09 ( آخر تحديث: 2022/11/09 الساعة: 10:24 )

راديو الشباب - وائل الحلبي

 اعتلى خدمات رفح صدارة ترتيب دوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2022/2023، بعودته لسكة الانتصارات في الجولة التاسعة بعد غياب لثلاثة مباريات متتالية عن الفوز، ليستبدل موقع جاره شباب رفح الذي أجبره اتحاد بيت حانون على التعادل الإيجابي.

الشجاعية كان صاحب الفوز الثاني في هذه الجولة التاسعة وألحق الخسارة الأولى باتحاد خانيونس، وانتهت أبرز مباريات الأسبوع بين الهلال وشباب جباليا بتعادل إيجابي، واستمر التعادل السلبي بالحضور وحسم نتيجة مباراتي الزوايدة وشباب خانيونس وخدمات النصيرات والصداقة.

عودة حميدة

عاد خدمات رفح لسكة الانتصارات بفوزه الصعب على مضيفه غزة الرياضي بهدف دون رد، ليوقف حالة الصمت التي استمرت على مدار ثلاثة مباريات بتعادله السلبي أمام فرق خدمات النصيرات وشباب جباليا والشجاعية.

استثمر الأخضر الرفحي تعثر جاره شباب رفح بالتعادل مع اتحاد بيت حانون، واقتنص صدارة الترتيب منه بعد الفوز الثمين على العميد ويرفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز الأول.

الاختبار الأهم في هذه العودة يتمثل في تحقيق الفوز على جاره الشباب في قمة منافسات الجولة العاشرة، والتي ستمنح الفائز بها صدارة الترتيب دون النظر لنتائج مباريات بقية المنافسين.

غزة الرياضي تلقى الخسارة السادسة في مشواره بالدوري الممتاز، ويزيد من صعوبة أوضاعه بهذه النتيجة التي جعلت الفريق يواصل نزيف النقاط ويزيد من الخطر الذي يحيط به في ظل عدم قدرته على تحسين نتائجه.

العميد سيواصل التواجد في مراكز الخطر حتى في مرحلة الإياب، خاصة وأنه لم يحصد سوى 5 نقاط خلال مباريات الـ9 الماضية وعليه أن يحقق الفوز في الجولتين القادمتين لضمان دخول مرحلة الإياب بحالة أفضل.

شباب رفح لم يتمكن من الحفاظ على صدارته التي انتزعها من جاره الخدمات في الجولة الثامنة، بعدما فرض عليه ضيفه اتحاد بيت حانون التعادل الإيجابي بهدف لمثله.

الأزرق كان على مشارف تحقيق فوز جديد إلا أنه فقد التوازن في الدقائق الأخيرة من المباراة، ولم يستفيد من الفرص العديدة التي أتيحت له لتعزيز النتيجة ويتلقى هدف التعادل، ويكتفي بالخروج من اللقاء بنقطة واحدة جعلته يتراجع للمركز الثاني برصيد 18 نقطة.

عودة اتحاد بيت حانون بنقطة من امام شباب رفح لم تغير الكثير في موقعه على صعيد الترتيب وبقي في المركز التاسع برصيد 9 نقاط، إلا أنها ستكون بمثابة الدفعة القوية للاستمرار في تحسين النتائج بالجولات القادمة، وهذا ما يعول عليه محمد العيماوي المدير الفني للفريق واستثمار ثقة اللاعبين بعد تفاديهم الخسارة.

مصالحة جماهيرية

صحح اتحاد الشجاعية من أوضاعه في منافسات الدوري بالعودة لسكة الانتصارات أمام ضيفه اتحاد خانيونس، وتحقيق الفوز عليه بهدفين دون والذي كان بمثابة المصالحة لجماهيره التي تجددت آمالها بقدرة فريقها على المنافسة القوية على لقب البطولة.

فوز الشجاعية جاء في توقيت هام للغاية وأمام فريق يملك حظوظا جيدة على مستوى المنافسة، وهذا ما يجعله فوز ثمين سيمنح الفريق فرصة لالتقاط الأنفاس بعد أربعة مباريات متتالية لم يحقق فيها الفريق الانتصار، ليتقدم مجددا للمركز الثالث برصيد 15 نقطة.

مساعي اتحاد خانيونس في الحفاظ على سجله خاليا من الخسارة باءت بالفشل أمام رغبة المنطار في استعادة توازنه، ليتلقى البرتقالي أول خسارة في مشواره بالدوري ويفقد فرصة التقدم مركزين في الترتيب.

اتحاد خانيونس لم يكن بالحالة التي تسمح له بالعودة من أمام الشجاعية بالفوز، ليفوت فرصة جديدة لتعزيز حظوظه في مربع المنافسة ويتوقف رصيده عند 12 نقطة في المركز الخامس.

تعادل غزير

امتلأت مباراة شباب جباليا وضيفه الهلال بالأهداف في ظل حالة الركود التهديفي التي تمر بها منافسات الدوري الممتاز، بعدما احتكم الفريقين للتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما.

النتيجة لم تلبي طموحات الفريقين وخاصة شباب جباليا الذي سعى لتعويض خسارته الأخيرة أمام اتحاد خانيونس، إلا أنها تبقى أفضل من الهزيمة في ظل القوة الهجومية التي ظهرت في اللقاء ومحاولات الضيوف حتى الرمق الأخير.

الثوار كانت لديهم فرصة مواتية لتحسين مكانته لكن النتيجة أبقت الحال على ما هو بتواجد الفريق في المركز السادس برصيد 12 نقطة بفارق الأهداف عن اتحاد خانيونس صاحب المركز الخامس.

الهلال ارتضى بالنقطة التعادل الثاني على التوالي ويحافظ الفريق على التوازن الذي ظهر به بعد الجولة الأولى والتي شهدت خسارته الوحيدة من خدمات رفح، لكن الفريق لم يعرف بعدها طعم للخسارة إلى جانب تحقيقه لثلاثة انتصارات متتالية منحت الفرصة بطاقة التواجد في المقدمة، محتلا المركز الرابع برصيد 14 نقطة.

تجميد مؤقت

تجمدت صحوة الصداقة أمام مضيفه خدمات النصيرات، بعدما حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة الفريقين والتي لم تكن مرضية لأي من الفريقين، إلا أن الخروج بنقطة يبقى أفضل من اللاشيء.

التعادل هو الرابع لخدمات النصيرات على التوالي وهذا ما يظهر حالة الضغط التي يمر بها لاعبي الفريق، رغم محاولاتهم العديدة على مرمى الخصوم في تلك المباريات الأخيرة.

خدمات النصيرات يحتاج إلى تحقيق فوز ثان له في مشواره بالدوري الممتاز من أجل تخفيف تلك الضغوط عن كاهل لاعبيه، خاصة وأنه يتواجد في المركز العاشر برصيد 8 نقاط وعلى مقربة من غزة الرياضي صاحب المركز الحادي عشر وقبل الأخير.

نتيجة التعادل أوقفت انتصارات الصداقة التي تحققت في أخر مباراتين للفريق، لكنه حافظ على نفسه من العودة لمربع الهزائم للمباراة الرابعة على التوالي، ليتواجد في المركز الثامن برصيد 11 نقطة متأخرا عن شباب خانيونس صاحب نفس الرصيد بفارق الأهداف.

أوقف شباب الزوايدة سلسلة الهزائم التي حلت به في مبارياته الخمسة الأخيرة، واحتكم للتعادل السلبي مع ضيفه شباب خانيونس دون أن تتغير مواقع الفريقين في سلم الترتيب.

التعادل ربما يكون أفضل للزوايدة على الصعيد المعنوي في ظل تدهور نتائجه بشكل حاد منذ الجولة الرابعة في الدوري، لكنها لم تقدم أي إضافة للفريق الذي بقي في المركز الثاني عشر والأخير برصيد 4 نقاط، وزادت عليه الضغوط من أجل تحقيق أول انتصاراته والخروج من دوامة النتائج السلبية قبل انتهاء مرحلة الذهاب.

شباب خانيونس عاد بنقطة بعد تعادله السلبي الثاني تواليا، ليستمر الفريق في نتائجه المخيبة لآمال جماهيره بعدما كانت تمني النفس في أن يتواجد فريقها بين فرق المنافسة على اللقب، ليبقى النشامى في وسط الترتيب محتلا المركز السابع برصيد 11 نقطة بفارق الأهداف عن الصداقة صاحب نفس الرصيد.

أرقام الجولة الـ9

شهدت الجولة التاسعة تسجيل 11 هدف في أربعة مباريات.

علاء عطية انفرد بصدارة الهدافين بتسجيله للهدف الخامس، ويتواجد في المركز الثاني خمسة لاعبين برصيد 4 أهداف لكل منهم.

شباب رفح واتحاد الشجاعية يملكان أقوى خط هجوم بتسجيل كل فريق منهما لـ12 هدف وغزة الرياضي الأضعف بتسجيله لـ3 أهداف فقط.

يبقى خدمات رفح الأقوى دفاعيا حيث لم تستقبل شباكه سوى هدف وحيد والزوايدة الأضعف دفاعيا باستقبال شباكه لـ16 هدفا.

خدمات رفح الفريق الوحيد الذي يحافظ على سجله خاليا من الخسارة للأسبوع التاسع على التوالي.

ركلة جزاء واحدة تم احتسابها في هذه الجولة وكانت من نصيب الشجاعية ولم يتم تسجيلها.

لم تشهد الجولة التاسعة استخدام البطاقة الحمراء في أي مباراة، فيما استخدم الحكام البطاقات الصفراء في 20 مرة خلال المباريات الستة.