نشر بتاريخ: 2022/08/13 ( آخر تحديث: 2022/08/13 الساعة: 21:29 )

راديو الشباب أغلق موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صباح اليوم السبت، صفحة راديو الشباب والذي تجاوز عدد متابعيه "200" ألف متابع، وذلك ضمن سياسة محاربة المحتوى الفلسطيني.

واستنكر طاقم راديو الشباب، إغلاق "فيس بوك" لصفحتها، والتي كانت تغطي الأخبار المحلية والعربية والدولية، دون الإساءة أو تجاوز الخطوط المسموحة للنشر.

كما لاقت صفحة "راديو الشباب" اهتمامًا كبيرًا وانتشارًا واسعًا بين صفوف المتابعين الفلسطينيين والعرب كذلك، حيث وجدت نفسها ملزمة بالاستمرار في مسيرتها الداعمة للحق الفلسطيني عبر منصاتها.

وتم إنشاء أول صفحة للراديو عام 2020، وتخطى عدد متابعيها الـ"200" ألف، وكانت من أهم الصفحات وأكثرها رواجا، حتى تم حذفها، اليوم؛ بدعوى "انتهاك معايير المجتمع".

وتعمل إدارة "فيس بوك" ضمن خوارزميتها على محاربة المحتوى الفلسطيني وتغييب روايته التي تكشف جرائم الاحتلال المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني، ولا تراعي الواقع الفلسطيني الذي يجبر على نقل أسماء شخصيات وجهات وأحزاب وصور تعتبرها "فيس بوك" تنتهك معاييره، بينما لا تحذف صفحات تابعة للاحتلال والتي تقوم بالتحريض المباشر على استهداف الفلسطينيين وقتلهم والعنف ضدهم. 

وأدان "راديو الشباب" إغلاق صفحته على فيس بوك، مشددا أن بهذا الإغلاق يثبت تبني "فيس بوك" لراوية الاحتلال الإسرائيلي بشكل كامل، من خلال إتاحة الفرصة للمحتوى الإسرائيلي والتضييق على المحتوى الفلسطيني، وبالتالي فإن إدارة فيس بوك تتحول بالتدريج إلى جزء من نظام الاحتلال لتغييب رواية الفلسطيني، وإخفاء الحقيقة التي تثبت عنف الاحتلال ضد فلسطين.