نشر بتاريخ: 2022/05/25 ( آخر تحديث: 2022/05/25 الساعة: 11:08 )

راديو الشباب  

كثفت وزارة الاقتصاد بغزة جهودها في توفير الكميات اللازمة من السلع الأسياسية والوقود؛ استعدادًا لأي تصعيد محتمل على القطاع، يأتي ذلك في ظل تهديدات الاحتلال المستمرة بشن عدوان جديد. 

أكد مدير دائرة الدراسات في وزارة الاقتصاد بغزة د.أسامة نوفل في حديث خاص لبرنامج "مع المواطن" الذي يبث عبر إذاعة الشباب، اليوم الأربعاء، أن هناك لجنة طوارئ تعمل من خلال طواقم حماية المستهلك وطواقم المقاييس وهي تطبق بروتوكول عام لمنع احتكار بعض التجار أو التخزين غير الصحيح للمنتجات. 


وقال نوفل، إننا في الوزارة نسعى إلى توفير 22 سلعة أساسية كي يكون مخزونها كافِ في القطاع، ولهذا نلحظ أن قدرة تخزين التجار للسلع ضعيفة جدًا، وذلك بسبب غلاء الأسعار، غير أن تجربة العدوان الأخيرة جعلنا لا نعتمد على الجانب "الإسرائيلي" في إدخال تلك السلع  وتوجهنا للجانب المصري والاستيراد منه.

وفيما يتعلق بإمكانية تخزين الوقود، فإن وزارة وبالتعاون مع وزارة المالية قمنا بتجهيز خزان للوقود على حدود القطاع؛ لتخزين كميات كبيرة حتى لا نواجه نقص فيها، حسبما قال نوفل. 

وأشار نوفل إلى أنه يحري العمل على تخزين كميات من القمح؛ لايجاد مخزون احتياطي من الطحين، موضحًا أن 
وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأنروا"  تمكنت من تأمين الدورة الثالثة للمساعدات العذائية ما يضمن تقديم السلع الأساسية للمواطنين.
 

الكلمات الدلالية