نشر بتاريخ: 2021/10/27 ( آخر تحديث: 2021/10/27 الساعة: 12:00 )

راديو الشباب - وائل الحلبي

أكد التونسي مكرم دبوب المدير الفني للمنتخب الوطني أن مشاركة في الفدائي في بطولة كأس العرب (fifa 2021)، لن تكون من أجل الحضور فقط، وأنه يطمح إلى حصد بطاقة للتأهل لدور الثمانية، على الرغم من قوة المجموعة التي يتواجد فيها المنتخب.

وقال دبوب في تصريحات صحفية “أثق بقدرة المنتخب الوطني على التعامل مع كافة المنتخبات التي يتواجد معها في المجموعة الثالثة والتي تضم المغرب والسعودية والأردن، وجميعها منتخبات تملك حظوظ قوية للمنافسة على لقب البطولة وليس للتأهل لدور الثمانية فقط”.

وأوضح مدرب الفدائي أن تحقيق النتائج القوية في دور المجموعات بكأس العرب مرهون بتواجد جميع اللاعبين المحترفين الذين غابوا عن آخر مباراتين وديتين، مبيناً أن حضور المحترفين وعدم وجود أي اصابات لدى اللاعبين سيكون عاملاً قوياً لمقارعة المنتخبات الثلاثة في المجموعة ومنافستها على حصد إحدى بطاقتي الصعود للدور التالي.

دبوب أشار في تصريحاته إلى المرحلة الأخيرة من التحضير لكأس العرب، مبيناً أن الفدائي سيخوض معسكراً في العاصمة القطرية الدوحة التي تحتضن البطولة، والذي سيبدأ يوم 17 نوفمبر القادم، على أن يتخلل المعسكر إقامة مباراتين وديتين أمام منتخبين من المنتخبات المشاركة في البطولة، إلى جانب إمكانية إقامة مباراة ودية قبل المعسكر بيومين أمام المنتخب الجزائري في الإمارات.

وأضاف أن المنتخب الوطني سيستعيد عدد من لاعبيه المحترفين الذين غابوا عنه في المرحلة الماضية وأبرزهم المهاجم محمود وادي الذي غاب لفترة طويلة بسبب الإصابة، بالإضافة لعودة جوناثان سورية المحترف في الدوري الإندونيسي وبابلو برافو الذي يلعب حالياً في الدوري التشيلي، إلى جانب زملائهم الذين تواجدوا مع الفدائي منذ مباراته أمام سنغافورة في التصفيات الآسيوية المزدوجة.

وبين دبوب أن الكرة الفلسطينية بحاجة للانفتاح على المدارس الأجنبية بكرة القدم وخوض تجارب خارجية لاكتساب مزيد من الخبرات، خاصة وأن الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال فرضت على الكرة الفلسطينية الانغلاق على نفسها.

ووصف المدرب التونسي تجربته مع المنتخب الفلسطيني بالناجحة حتى الآن، في ظل تحقيقه لثلاثة انتصارات في المباريات الرسمية الثلاثة التي قاد بها الفدائي، فيما خسر في واحدة وفاز في مثلها خلال مباراتين وديتين لعبهما المنتخب تحت قيادته، إلى جانب تتويجه بلقب الكأس الذهبية 2020 التي أقيمت في بنغلادش.

ووجه دبوب الشكر للمدرب التونسي مختار التليلي الذي كان سبباً في توليه العديد من المهام التدريبية مع المنتخبات الفلسطينية منذ عام 2010، بداية من العمل مع التليلي مدرب المنتخب الأولمبي الأسبق، حيث عمل معه مساعداً ومدرباً لحراس المرمى، قبل أن يواصل عمله مع المنتخب الوطني مدرباً مساعداً ومدرباً للحراس، ليتم تكليفه بعدها في عام 2018 مدرباً لمنتخب الناشئين، إلى وصل لتولي تدريب المنتخب الوطني في أبريل من العام الجاري.

وشدد على أن يسعى لمواصلة العمل الناجح مع المنتخب الوطني والمساهمة في الصعود لكأس آسيا 2023 للمرة الثالثة على التوالي والثالثة في تاريخ فلسطين، حيث يستعد الفدائي لخوض التصفيات المؤهلة للبطولة في شهر يونيو القادم بنظام البطولة المجمعة.