نشر بتاريخ: 2021/09/23 ( آخر تحديث: 2021/09/23 الساعة: 15:20 )

راديو الشباب رصدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين يوم الخميس، إفادات لأربعة معتقلين تعرضوا لأذى جسدي ونفسي أثناء اعتقالهم والتحقيق معهم في مراكز التحقيق التابعة للاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت محامية الهيئة في بيان وصل راديو الشباب، بأن الأسير مالك جمال حسن خضور (20 عامًا) من رام الله، تعرض للضرب الشديد من قبل جنود الاحتلال بواسطة الأيدي والأرجل وأعقاب البنادق أثناء اعتقاله.

وأشارت إلى أن آثار الضرب ما تزال واضحة للآن على الأسير خضور، ومن ثم تركوه جالسًا بطريقة موجعة لساعات طويلة قبل نقله إلى معتقل "عتصيون".

أما عن حالة الأسير إسلام تيسير محمد بنات (18 عامًا) من مخيم العروب في الخليل، فقد جرى اعتقاله بعد اقتحام قوات الاحتلال لبيته الساعة الرابعة والنصف عصرًا، وتعرض للضرب بواسطة الايدي والارجل وأعقاب البنادق ثم تم اقتياده إلى البرج المقابل للمخيم، ليترك قرابة الأربع ساعات تعرض خلالها للضرب بصورة متواصلة، ونقل بعد ذلك إلى معتقل "عتصيون".

وفي سياق متصل، داهمت قوات الاحتلال منزل أحمد محمد منصور (22 عامًا) من بدو/ رام الله، الساعة الثالثة بعد منتصف الليل، وقامت بتفتيشه وتخريبه.

وأشارت محامية الهيئة إلى أن جنود الاحتلال لم يسمحوا للأسير منصور بارتداء الحذاء لينهالوا عليه باللكمات والضرب المبرح بالأيدي والارجل، وبعد ذلك اقتادوه إلى "عوفر" ثم معتقل "عتصيون".