نشر بتاريخ: 2021/09/23 ( آخر تحديث: 2021/09/23 الساعة: 08:39 )
عمار البشيتي

 

عم الإضراب الشامل اليوم الخميس، كافة مناحي الحياة، في بيت لحم بما فيها المدارس، عقب الإعلان عن استشهاد الأسير المحرر حسين مسالمة.

ووُجهت دعوات، إلى تصعيد الاشتباكات مع الاحتلال في جميع نقاط التماس، تعبيراً عن الغضب الشعبي لاستشهاد الأسير المحرر مسالمة.

وأشارت مصادر محلية إلى أن سيتم نقل جثمان الشهيد، الساعة الحادية عشر ونصف صباحاً، من أمام مستشفى بيت جالا الحكومي، في مراسم عسكرية، إلى منزله في بلدة الخضر لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه.

و سيتم إقامة صلاة الجنازة على جثمان الشهيد مسالمة في مسجد الخضر الكبير، وسيوارى جثمانه الثرى في مقبرة الشهداء في بلدة الخضر.

واستشهد الأسير المحرر، حسين مسالمة، في المستشفى الاستشاري بمدينة رام الله، مساء الأربعاء، بعد صراع مع مرض السرطان، نتيجة الاهمال الطبي في سجون الاحتلال، التي أمضى فيها 18 عاماً في الأسر.

راديو الشباب فتح بساحة غزة تنعى الشهيد حسين مسالمة 

ونعت حركة فتح في ساحة غزة الشهيد الأسير حسين مسالمة، ووصفته بـ "بطل الصبر"، وجنرالاً فلسطينياً صمد داخل السجون الاسرائيلية على المرض وعذابات السجن.

وأضافت الحركة أن الشهيد مسالمة كان يعاني من مرض السرطان، نتيجة تنكيل وقهر قوات الاحتلال الاسرائيلي داخل سجونها بحق الأسير، بعد أن قضى 18 عاماً داخل السجن.
وتقدمت الحركة بالتعازي والمواساة لأهلة وذويه ولأبناء الشعب الفلسطيني ولكافة الأسرى والمحررين بفقدان الشهيد مسالمة.

حماس تحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير المحرر حسين مسالمة

وحملت حركة (حماس) الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير المحرر حسين مسالمة، والذي تعرض لتعذيب وإهمال طبي متعمد، ولظروف اعتقال سيئة للغاية خلال فترة اعتقاله، كما باقي الأسرى في سجون الاحتلال.

وقالت في بيان وصل "راديو الشباب" نسخة عنه: إن هذه الجريمة بحق الإنسانية تضاف إلى سجل الاحتلال الأسود وسلسلة جرائمه بحق أسرانا البواسل، تعكس حجم  انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى المرضى بشكل خاص، والأسرى الفلسطينيين بشكل عام.