نشر بتاريخ: 2021/09/21 ( آخر تحديث: 2021/09/21 الساعة: 14:01 )

راديو الشباب  

قال نادي الأسير إنّ الأسيرين كايد الفسفوس ومقداد القواسمة يواصلان الإضراب المفتوح عن الطعام منذ أكثر من شهرين إلى جانب أربعة آخرين وهم: علاء الأعرج من طولكرم، مضرب منذ (44) يومًا، وهشام أبو هواش منذ (36) يومًا، ورايق بشارات منذ (31) يومًا وشادي أبو عكر منذ (28) يومًا، وسط مخاوف تتصاعد يومًا بعد يوم على مصيرهم.

وأوضح نادي الأسير، أنّ إدارة سجون الاحتلال نقلت الأسير الفسفوس إلى مستشفى “أساف هروفيه” الإسرائيلي أمس وأعادته إلى سجن “عيادة الرملة”، كما نقلت الأسير هشام أبو هواش من سجن “عوفر” إلى سجن “عيادة الرملة”، بعد تدهور طرأ على وضعه الصحي.

وتتعمد إدارة سجون الاحتلال نقل الأسرى المضربين إلى المستشفيات المدنية، ومن ثم تعيدهم إلى سجن “الرملة” مجددًا أو إلى الزنازين، في محاولة إضافية للتّنكيل بهم عبر عمليات النقل والضغط عليهم بشكل مضاعف، بدلًا من الاستجابة لمطلبهم.

وذكر نادي الأسير أنّه وبعد نقل الأسير أبو هواش إلى سجن “الرملة”، يرتفع عدد الأسرى المضربين القابعين في السجن ذاته إلى أربعة وهم: كايد الفسفوس، ومقداد القواسمة، وهشام أبو هواش وعلاء الأعرج.

واعتبر نادي الأسير أنّ رفض الاحتلال الاستجابة لمطلبهم المتمثل بإنهاء اعتقالهم الإداريّ، يُشكل جريمة تُضاف إلى جريمة اعتقالهم التعسفيّ، داعيًا مجددًا إلى ضرورة التدخل وعلى كافة المستويات للضغط على الاحتلال للإفراج عنهم.

و أكّد نادي الأسير أن مجموعة من الأسرى قد بدأوا في مقاطعة المحاكم العسكرية للاحتلال، في إطار الخطوة التي يسعى لها الأسرى الإداريون، والمتمثلة بمقاطعة المحاكم العسكرية للاحتلال.

يُشار إلى أنه ومن المنتظر أن تعقد جلسة للأسير كايد الفسفوس يوم غد، للنظر في الاستئناف المقدم ضد قرار اعتقاله الإداريّ.