نشر بتاريخ: 2021/09/20 ( آخر تحديث: 2021/09/20 الساعة: 19:26 )

عقبت فصائل فلسطينية"، مساء يوم الإثنين، على الدعوة لإجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع عبر صفحته في (فيسبوك): "لا مصلحة لشعبنا في انتقاء بلديات صغيرة للانتخابات دون غيرها وبشكل منفرد ودون توافق".

الجهاد الإسلامي: هناك أولويات أهم من دعوة حكومة رام الله لإجراء انتخابات محلية

واعتبرت  حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن دعوة حكومة رام الله لإجراء انتخابات محلية في هذا التوقيت يثير تساؤلات كثيرة حول الجدوى والهدف منها.

وأكد داوود شهاب المتحدث باسم الجهاد الإسلامي في تصريح له، أن هذه الدعوة محاولة لخلق ملهاة، خاصة أنها تأتي في ظل هجوم عدواني غير المسبوق على شعبنا وارضنا وأسرانا.

وشدد شهاب على أن هناك امور على الساحة الفلسطينية أهم من الحديث عن الانتخابات والدعوة لها.

وأضاف، "كأننا نعيش في ظل سلطة ذات سيادة والمشكلة لديها غياب او تأخير الانتخابات"، موضحًا أن الانتخابات والحديث عنها يخلق جدلاً لا أكثر.

وبين أن المقاومة في هذا الوقت لديها ما هو أهو وأكثر أولوية، ومثل هذه الانتخابات لا يجب أن تشغل الساحة الفلسطينية.

لجان المقاومة: الدعوة للانتخابات المحلية استخفاف بالحالة الوطنية وذرٌ للرماد في العيون

بينما قالت لجان المقاومة في فلسطين، اليوم الاثنين، إن دعوة السلطة الفلسطينية في رام الله، إجراء انتخابات للبلديات، يمثل استخفافاً بالحالة الوطنية الفلسطينية، وبكافة مكونات الشعب الفلسطيني التي تنادي بإجراء انتخابات شاملة.

وأضافت إن الدعوة لعقد الانتخابات البلدية قبل نهاية العام، ذرٌ للرماد في العيون ومحاولة لخداع الشعب الفلسطيني والرأي العام الدولي والإقليمي بعد إلغاء السلطة الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني.

وتابعت لجان المقاومة: بأن الانتخابات تحتاج إلى توافق وطني وليس التفرد باتخاذ قرارات دون العودة إلى مكونات الشعب ومؤسساته وخاصة المجلس التشريعي والقوى الوطنية والإسلامية، وعلى أساس الشراكة الوطنية الحقيقية دون إقصاء أو إلغاء أحد.

وكان المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله، اليوم الإثنين، قد أكّد على أنّ الاتصالات مع حركة حماس حول إجراء الانتخابات المحلية بغزّة، هي سياسية ولا علاقة للجنة بها، ومن تقوم بها هي الحكومة.

وقال طعم الله في تصريحٍ وصل راديو الشباب" نسخةً عنه: "طلبنا من الحكومة إفادتنا بشأن إقامة الانتخابات المحلية في قطاع غزّة في ضوء تواصلها مع حماس ولا زلنا ننتظر الحصول على إجابات".

وتابع: "نريد جوابًا من مجلس الوزراء لكي نعرف ما إذا كانت ستجرى انتخابات في قطاع غزّة أم يتعذر ذلك".