نشر بتاريخ: 2021/09/19 ( آخر تحديث: 2021/09/19 الساعة: 17:56 )

اعتقلت قوات جيش الاحتلال  فجر الأحد، الأسيرين الذين نجحا بانتزاع حريتهما من سجن جلبوع أيهم كممجي ومناضل انفيعات، وشاب ثالث برفقتهم  بعد محاصرة منزل في الحي الشرقي لمدينة جنين، فجر اليوم.

يعود هذا المنزل لعائلة الشهيد  ايهاب أبو جعفر احد قادة كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح ويسكن فيه عبد الرحمن أبو جعفر (29 عاما) الذي استقبل الأسيرين في بيته، واعتقله جيش الاحتلال.

فعبد الرحمن ينحدر من أسرة فتحاوية مناضلة حد العطاء المتواصل في التضحية التي اهلته لاستضافة من تبحث عنهم دولة بكل قدها وقديدها وهو العريس الجديد حيث احتفل بزفافه في الأول من سبتمبر، قبل نحو 19 يوما.

بعد 6 أيام من زواجه استطاع أبطال الهروب الكبير من كسر الهيبة الأمنية لأعتى السجون الأمنية لدى الاحتلال وبعدها بأيام قليلة يستقبل العريس عبد الرحمن، أيهم ومناضل.

عبد الرحمن يكمل الان شهر عسله في زنازين الاحتلال فهذا قدر العريس الفلسطيني الذي اراد اتمام مراسم عرسه بعرس فلسطيني لا ينتهي.

وفي تفاصيل عملية الاعتقال قالت مصادر خاصة لراديو الشباب: "إن قوات الاحتلال حاصرت منزلًا بالطائرات الحربية الُمسيرة في جنين، مدعمة بالجرافات وقوات خاصة واعتقلت الأسيرين ومعهم مواطن آخر".

وأشار مراسل القناة 13 العبرية "أور هيلر" إلى أن قوة من وحدة اليمام الخاصة التابعة للجيش ألقت القبض على الأسيرين بعد معلومات استخبارية وصلت من الشاباك.

في ذات السياق، أفاد مصدر طبي، أن شابًا أصيب في القدم خلال الاشتباكات مع قوات الاحتلال في الحي الشرقي وقد وصفت حالته بالمتوسطة.

يشار إلى  أن الاحتلال اعتقل الأسبوع الماضي، أربعة أسرى من بين الستة وهم زكريا زبيدي ويعقوب قادري ومحمد ومحمود العارضة.