نشر بتاريخ: 2021/08/01 ( آخر تحديث: 2021/08/01 الساعة: 12:55 )

راديو الشباب  

نظم مئات التجار في قطاع غزة، صباح اليوم الأحد، وقفة احتجاجية أمام معبر بيت حانون "إيرز"، شمال قطاع غزة، للمطالبة بفتح المعبر وإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة.

وتجمع المئات من تجار القطاع في وقفة احتجاجية مطلبية، عبروا خلالها عن رفضهم لاستمرار إغلاق معبر بيت حانون "إيرز"، وطالبوا بإنهاء معاناتهم والسماح واستئناف حركة دخولهم لمحافظات الضفة الفلسطينية والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

ورفع التجار المشاركون في الوقفة لافتات تطالب حكومة الاحتلال الإسرائيلي، ووزارة الشؤون المدنية في السلطة الوطنية بسرعة فتح العمل وتسهيل حركة دخولهم من وإلى قطاع غزة.

وعبر التاجر ناجي بركة، عن بالغ استياءه من الحال الذي يعيشه في قطاع غزة، في ظل التضييق الإسرائيلي وفرضها حصارا جديدا وخانقا بعد العدوان الذي دمر غزة وألحق بها خسائر فادحة.
وقال بركة، لمراسل إذاعة الشباب :" نحن التجار نعاني كثيرا من إغلاق المعابر، فهناك شح كبير في البضائع وإنقطاع وشح في أغلب المنتجات والبضائع بسبب إغلاق المعابر"
وطالب بضرورة الضغط على الاحتلال لفتح جميع المعابر،  التجارية التي أغلقت عقب العدوان على قطاع غزة، لكي يتسنى للاقتصاد الفلسطيني النهوض من جديد بعد حالة الركود الاقتصادي، وكذلك نطالب بفتح معبر ايرز للأفراد والتجار والعمال والتي توقفت مند أكثر من عام.

وكان تجار وعمال من قطاع غزة نظموا وقفات احتجاجية مماثلة على معبر بيت حانون "إيرز"، خلال شهر يوليو الماضي رفضا لاستمرار إغلاق معابر قطاع غزة.

الكلمات الدلالية