نشر بتاريخ: 2021/06/22 ( آخر تحديث: 2021/06/22 الساعة: 23:10 )

 

قال المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، ديمتري دلياني، إن أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية اعتقلت 49 فلسطينيا للاشتباه في انتمائهم للتيار، إضافة إلى 150 آخرين اعتقلوا لفترة وجيزة، أو استدعوا للاستجواب لنفس السبب.

وأوضح دلياني في تصريحات صحفية، أن حملة السلطة الفلسطينية على أنصار دحلان في الضفة الغربية بدأت خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين إلى رام الله في 25 مايو.

وأشار دلياني إلى أن أنصار دحلان كانوا مستهدفين من قبل أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية بسبب دورهم في فضح الفساد المتفشي بين المستويات العليا في القيادة الفلسطينية، بالإضافة إلى أنهم يتمتعون بسمعة طيبة، على عكس الموالين لعباس في فتح.

ورداً على سؤال حول مزاعم السلطة الفلسطينية بأن دحلان ورجاله يعملون على تقويض القيادة الفلسطينية في الضفة الغربية، قال دلياني: إن الأداء الفاشل للسلطة الفلسطينية كان كافيا لإضعافها دون تدخل خارجي.

ونفى دلياني، أن يكون أنصار دحلان قد طلبوا من الدول العربية التدخل لدى السلطة الفلسطينية لإنهاء الحملة الأمنية، مؤكدا أنها قضية فلسطينية داخلية، ونحن حريصون على منع الآخرين من التدخل في شؤوننا الداخلية.

وأكد دلياني أن عباس يلجأ إلى الإجراءات القمعية ضد كل من يختلف معه، مشددا على أنه رغم القمع، فإن أنصار دحلان سيواصلون أنشطتهم السياسية ويطالبون بإجراء انتخابات حرة.